-A +A
عادل النجار، عمر الحكمي (جدة)
رفع الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وللجماهير السعودية بالإنجاز الذي حققه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد بحصوله على المركز الثالث في البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد وتأهله إلى مونديال العالم لكرة اليد 2013 في إسبانيا.
كما وجه الأمير نواف شكره لرئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد واللاعبين وأعضاء الجهازين الإداري والفني على تحقيقهم الإنجاز وتأهلهم إلى بطولة العالم مع منتخبي قطر وكوريا الجنوبية، متمنيا أن تكون البطولة حققت الهدف المنشود، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية وفقت بحمد الله بالاستضافة، مؤملا أن تستمر استضافة المملكة لمثل هذه المناسبات.

وقال الرئيس العام لرعاية الشباب «بحمد الله نعيش اليوم فرحة كبيرة بوصول منتخب اليد الأول لمونديال إسبانيا وقبله فريق مضر لبطولة أندية العالم في قطر، وقبل يومين بطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال ونشعر بالفخر والاعتزاز لما تحقق لمنتخباتنا السعودية».
مطالبا الشركات والمصارف السعودية برعاية هذه المنتخبات بوصفها واجهة للمملكة، وقال «هذه دعوة حقيقية من القلب للمساهمة بالدعم والرعاية لهذه الفرق رغم أن الدولة لم تقصر ولن تقصر بحمد الله»، متمنيا أن يكون هذا الإنجاز حافزا للرعاية والدعم من قبل الشركات ورجال الأعمال، مشيدا في الوقت نفسه بالتغطية الإعلامية المميزة لهذه البطولة.
وأكد أن الإعلام كان له دور كبير في اهتمام وحضور الجماهير في هذه البطولة، مشيرا إلى أنه متى ما أعطى الإعلام هذه الألعاب حقها من التغطية والمتابعة فإنها ستظهر، موجها رسالة لهم بمتابعة الألعاب المختلفة ودعم الاتحادات الرياضية.
كما أعلن الأمير نواف بن فيصل عقب تهنئته للاعبين عن تقديمه مكافأة للاعبي المنتخب السعودي بمبلغ ستين ألف ريال لكل لاعب تقديرا لما حققوه من إنجاز.